السبت، 6 أبريل 2013

تنظيم مائدة مستديرة حول:"دور الإعلام والأمن في ترسيخ السلم الاجتماعي"

       

        
         تنظم التنسيقية المغربية للصحافة والإعلام وإتحاد جمعيات بلاحدود للتنمية والمواطنة ، مائدة مستديرة حول:"دور الإعلام والأمن في ترسيخ السلم الاجتماعي" ، وذلك يوم الخميس 11 أبريل 2013، بالمركب الثقافي عين الشق ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال . وسيختتم اللقاء بحفل فني لمجموعة من الفرق الموسيقية والفولكلورية ، تقيمه بالمناسبة مقاطعة عين الشق......
الهدف من تنظيم المائدة المستديرة:
       إن الإعلام والأمن، يجب أن يشيع المعارف والتقنيات والقيم التي تمكن المواطنين من المشاركة بطريقة ذكية وفعالة ومسؤولة في المجهودات التنموية التي تهدف إلى مضاعفة إنتاجهم وتنمية ثرواتهم وتحسين ظروف معيشتهم. فالدول المتخلفة قد تتطور إذا استطاع مواطنوها أن يستعملوا بطريقة أفضل مواردهم الطبيعية الخالصة، وكذلك مواردهم البشرية بشكل ينميها ويطورها ويزيد من مردودها. 
       إن الإعلام والأمن، مطالب بالانخراط مع المؤسسات الاجتماعية في مسار التنمية بطريقة اندماجية تفاعلية تشاركية تبادلية. حتى لا يظل مهمشا.
   كل واحد منا يخرج من منزله في صباح يوم ما وليس أمامه أي هدف، وسيجد بالتأكيد أن أي طريق يسلكها لن تشكل له أية مشكلة، لأنه لم يرسم لنفسه طريقا واضح المعالم للوصول إلى هدف محدد.
      أكيد أن الأغلبية الساحقة من المغاربة يخرجون كل صباح من بيوتهم ولهم أهداف واضحة، أي أنهم يتوجهون نحو أعمالهم ومشاغلهم، وهذه مآرب يومية تتكرر وتصبح روتينا قاتلا؛ لكن السؤال الحقيقي الذي يجب أن نطرحه على أنفسنا هو: هل لنا طريق واضح يفترض أن نسير فيه، وأهداف محددة يجب أن نصل إليها كشعب ومجتمع؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق