الجمعة، 12 يوليو 2013

بلغ السيل الزبى .. وأكثر


        يعرف العهد الإعلامي الزاهر لحكم الإسلاميين في بلادنا تدهورا خطيرا في صورة المرأة .. ذلك أن المتتبع لعشرات الإشهارات القديم منها والجديد ولكثير من المسلسلات المعروضة بمناسبة شهر رمضان يلاحظ ذاك التحقير والإذلال الذي تقدم به المرأة وذلك في ضرب صارخ لكل ماراكمته نضالات الحركة النسائية المغربية وفي صمت مريب من طرف الهاكا التي أصبحت على رأسها مناضلة نسائية معروفة بمواقفها المناصرة لقضايا المرأة .. وفي تواطؤ عجيب من لدن صاحبة خطة " اكرام " الوزيرة الداعية .. وطبعا في غيبوبة وزير الإعلام المشغول بالآذان وماشابه ..
       ان ما يقدم هذه الأيام على الشاشات المسماة وطنية يضرب في الصميم ما عملت كل الجمعيات النسائية وباتفاق مع الحكومات السابقة من وضع خطة لتغيير صورة المرأة في الإعلام ..فأين أصوات المناضلات الحداثيات والديموقراطيات وأين المناضلين الحداثيين للوقوف في وجه هذا المد من الصور الذي يختزل المرأة في المطبخ و غسل الملابس والطبخ واعداد الحلويات وغسل الأواني ؟؟
      أعتقد أن معركة جديدة أصبحت تفرض نفسها خاصة وأن الحكومة الإسلاموية لايهمها في شئ التنقيص من انسانية المرأة أو تبضيعها أو تشييؤها .. مادام المكان " الطبيعي " للمرأة عندهم هو أن تظل في الأسفل وخاضعة للتمييز .. أرجو أن نكون مجددا في مستوى ماهو مطلوب لأن السيل بلغ الزبى وأكثر ...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق