الثلاثاء، 27 مايو 2014

رسالة من المركز الأرومتوسطي للهجرة والتنمية لسفير المملكة المغربية بهولندا



 
           لقاءات إعلامية مع الجالية المغربية بهولاندا 

ــ أمستردام في 24 ماي 2014



السيد السفير المحترم ،

        بعد اطلاع المركز الارومتوسطي للهجرة والتنمية على ما يسمى "بيانكم التوضيحي"، نوافيكم ببعض الملاحظات الأساسية ردا على بيانكم مرفقة بملف متكامل يوضح موقفنا من سياسة الحكومة المغربية حول ملفات هولندا وتصريحاتكم وتصريحات السيد وزير الجالية المغربية بالخارج .
      لقد كان الأجدر بكم السيد السفير عوض التحامل و توجيه اتهامات مجانية الى المركز الارومتوسطي للهجرة والتنمية عقد لقاء مسؤول معكم ومع السيد الوزير و اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق مغاربة هولندا و المركز الارومتوسطي للهجرة والتنمية من أجل الإستماع الى ملاحظتهم و مطالبهم التي تخدم مصالح و حقوق المغاربة المهضومة .
ان اتهامكم الخطير لشخصي و لمناضلي المركز الارومتوسطي للهجرة و التنمية بالتخوين والشيطنة، يدكرنا بعهد قديم كنا نظن بأن سنوات الرصاص قد انتهت بدون رجعة ونظن بأننا نعيش في عهد جديد تسوده حرية التعبير والاختلاف والذديمقراطية .
        السيد السفير، ان عهد الوصاية و البلطجة و البقلنة وإحياء وداديات المخزن القديم من أجل تلميع الواجهة و الإلتفاف حول المطالب المشروعة قد أكل عليه الدهر وشرب ولا يمكن  في الوقت تضليل الرأي العام عن مسؤلية حكومتكم في تدبير ملفات الجالية المغربية .
 إن المركز الارومتوسطي للهجرة والتنمية جزء من المجتمع المدني المغربي المستقل سواء على مستوى هولندا و أوروبا و المغرب يناضل من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان و الكرامة و المواطنة الكاملة. لا يحتاج إلا إعتراف أو شرعية من طرفكم لا تعترف بالمقاربة التشاركية و استقلالية المجتمع المدني . كما نحذركم بأن ممارستكم لها انعكاسات سلبية على مصالح و حقوق أفراد الجالية المغربية بهولندا. في الوقت الذي تقوم الجالية بتوحيد صفوفها لمواجهة خطر العنصرية و الإقصاء والتهميش نرى أنكم تحاولون زرع التفرقة عملا بمبدأ فرق تسد.  و الذي لن يجدي نفعا.
والسلام

عن المركز الارومتوسطي للهجرة والتنمية
 الرئيس: عبدو المنبهي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق