الاثنين، 28 أبريل 2014

مغاربة هولندا بين الاجراءات العنصرية للحكومة الهولندية و صمت الحكومة المغربية


        خلال اللقاءات التي نظمت في الكثير من المناطق الهولندية والتي شارك فيها أكتر من 10.000 مغربي ومغربية حول الإجراءات الهولندية : الحكومة الهولندية الهولندية عازمة, وتعمل علي تعديل إتفاقية الضمان الإجتماعي القائمة بين هولندا وتهدد بإلغائها من طرف واحد, في حالة تمسك المغرب برفض تعديلها.
         بعد تطبيق قانون تخقيض تعويض الارامل وتعويض الأطفال المقيمين في المغرب بنسبة 40 في المئة بفضل نضال المجتمع المدني ودعاوي المعنيين بالأمر , أنصف القضاء الارامل والأطفال المقيمات قي المغرب , تقول الحكومة المغربية أنها لازالت في حوارمع نظيرتها الهولندية رغم ان هذه الأخيرة خرقت الاتفاقية الثنائية وتهدد بتعديلها بما يلائم القوانيين الهولندية الجديدة , أي حرمان المغاربة من مكاسبهم وحقوقهم.
       مادا ستفعل الحكومة المغربية عمليا لحماية الاتفاقية الثنائية التي تهدد الحكومة الهولندية بإلغائها , وما هي الإجراءات التي ستقوم بها تجاه منظمة العمل الدولية وتجاه المؤسسات الاوروبية لحماية مصالح الجالية المغربية تسويق "مواصلة الحوار الهادئ" التي تعلم الحكومة المغربية مسبقا أنه لن يؤدي الي نتيجة إيجابية.
الحكومة الهولندية بدأت في تهديد الفئات الهشة في المجتمع كالعاطلين عن العمل والمسنين بتوقيف تعويضاتهم , وإلزامهم بملئ إستمارة تعطي لبنك الضمان الاجتماعي وكالة لمراقبة أملاكهم ومطالبتهم بإرجاع تعويضاتهم بأثر رجعي يصل الى سنة 2001 تاريخ دخول ملحق إضافي تم توقيعه من طرف وزير الشغل السابق خالد أعليوة
        الاف المغاربة مهددون بقطع أرزاقهم من خلال اجراءات تعسفية لا تحترم حقوق المغاربة وبتواطؤ مع الادارة المغربية التي تتعامل مع المكتب الهولندي لمراقبة الغش في الرباط , بتقديم معلومات خصوصية عن المعنيين وفي الغالب معلومات غير صحيحة وملفقة.
ـ مغاربة هولندا يسائلون الحكومة المغربية :     
         هل الادارة المغربية تسمح للمكتب الهولندي لمكافحة الغش العابر للحدود إجراء أبحاث و تحريات حول ممتلكات المهاجرين العقارية و الحصول على معلومات خاصة بالمهاجرين دون موافقة المعنيين بالأمر و في غيابهم ودون إستفسارهم ؟
       هل من حق الحكومة المغربية الالتزام باتفاقية تبادل المعلومات مع هولندا في الوقت الذي لا تلتزم الحكومة الهولندية باحترام اتفاقية الضمان الاجتماعي ؟
      هل الحكومة المغربية تعرف بأن تنفيذ هده الاجراءات ستدفع آلاف المغاربة الي وضعية الفقر ؟
      هل الحكومة المغربية تلتزم بمراقبة اوضاع الخاصة للمعنيين وفرض حلول تراعي وضعية المتضررين ؟
      هل البطاقة الوطنية المغربية من حق الهولنديين ان يطلبوها في الاراضي الهولندية ؟
     اننا نطالب بموقف واضح وعلني وليس بتصريحات عمومية فضفاضة ، نريد جواب وإجراءات لحماية مصالح ومصير مغاربة هولندا ضحايا اتفاقيات لم يشاركوا في صياغتها ويؤدون ثمنها .اننا عازمون علي مواصلة نضالنا وإذا لم يكن الجواب واضحا وفي أقرب وقت فإننا سنقاطع زيارة وزير الهجرة خلال زيارته المقبلة لهولندا. 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق