الخميس، 14 فبراير 2013

اطلاق سراح الصحفي الفرنسي المعتقل في بغداد "نادر دندون" مساء اليوم – الخميس- بكفالة قدرها عشرة ملايين دينار ..

       
      اعلن نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ان القضاء العراقي اطلق سراح  الصحفي الفرنسي المعتقل في بغداد نادر دندون مساء اليوم بكفالة قدرها عشرة  ملايين دينار وذكر الزميل مؤيد اللامي ان مرافق  الصحفي الفرنسي العراقي قد تم اطلاق سراح ايضا بكفالة مماثلة .
واشار اللامي الى ان السفير الفرنسي في بغداد تسلم دندون وهو يتمتع بصحة جيدة وثمن نقيب الصحفيين العراقيين الاستاذ مؤيد اللامي قرار القضاء العراقي باطلاق سراح نادر دندون وتعاون الجهات الامنية خلال فترة احتجازه .
وكان مصدر امني قد اعلن في وقت سابق من هذا الشهر ان الصحفي الفرنسي احتجز  لالتقاطه صورا لمقرات امنية مهمة دون حصوله على موافقات رسمية  وان  التحقيق جار معه لمعرفة اهداف هذا التصوير.
     وكان مؤيد اللامي ، قد زار بصحبة القنصل الفرنسي في بغداد سدريك الصحفي  الفرنسي ، المحتجز "نادر دندون" للإطلاع على وضعه القانوني والصحي ، ونقل تحيات  زملائه في الاتحاد الدولي للصحفيين ومؤسسته الاعلامية مؤكداً ، انه بصحة جيدة  ويعامل معاملة حسنه تليق بسمعة العراق وتعامله مع الصحفيين الذين يقومون  بزيارته .
وكانت النقابة قد كلفت مستشارها القانوني المحامي نعمة الربيعي بالتوكل عنه بعد حصول  موافقته وموافقة القنصل الفرنسي في بغداد .
                                                                     

نقابة الصحفيين العراقيين
                                                            14/2/2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق