الأحد، 20 يناير 2013

الحبيب المالكي على رأس اللجنة الإدارية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية

     

      انتخبت اللجنة الإدارية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية يوم السبت 19 يناير 2013- بالرباط الحبيب المالكي رئيسا لهذه اللجنة . كما انتخبت اللجنة الإدارية التي تعتبر برلمان الحزب والمتكونة من 300 عضو كلا من فاطمة سرحان وكمال الهشومي نائبين للرئيس وحسن نجمي مقررا لها وسعيد بلوط وجواد رسام نائبين للمقرر . ومن المتوقع أن تنتخب اللجنة في وقت لاحق المكتب السياسي.
     يذكر أن لائحة أعضاء اللجنة التي أعلن عن تشكيلتها يوم الاثنين الماضي قد خلت من أسماء ظلت لسنوات تحتل مواقع أمامية في صفوف الحزب بسبب عدم ترشحها لعضوية اللجنة الإدارية٬ ومن ضمنها فتح الله ولعلو الذي كان قد ترشح للكتابة الأولى خلال المؤتمر الوطني الأخير للحزب الذي جرت أشغاله من 14 الى 16 دجنبر الماضي ببوزنيقة.
كما غابت عن اللائحة قيادات بارزة فضلت بدورها عدم الترشح ومن بينها محمد اليازغي ومحمد الاشعري والعربي عجول الذين كانوا لعدة ولايات أعضاء بالمكتب السياسي للاتحاد مما يعني عدم حضور هذه الأسماء ضمن تشكيلة المكتب السياسي المقبل على اعتبار أن العضوية باللجنة الإدارية شرط أساسي للترشح لعضويته.
    ومن بين الأسماء التي حصلت على مراكز متقدمة في اللائحة الوطنية عبد الهادي خيرات الذي احتل المرتبة الأولى متبوعا بعبد القادر باينة والحبيب المالكي٬ فيما احتل أحمد الزايدي٬ الذي كان مرشحا للكتابة الأولى للحزب التي آلت إلى إدريس لشكر بعد دور ثان حاسم ٬ المرتبة الثامنة عشر. ومن أبرز الملاحظات التي يمكن تسجيلها على تشكيلة اللجنة الإدارية٬ تواجد قيادات بارزة في الحزب الاشتراكي الديمقراطي الذي كان قد اندمج في الاتحاد الاشتراكي ٬ ومن ضمنها عيسى الورديغي وجليل طليمات والحبيب الطالب وطالع سعود الاطلسي وبديعة الراضي التي احتلت الصف الثامن في اللائحة الوطنية للنساء٬ فيما غابت لطيفة اجبابدي التي آثرت عدم الترشح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق