الأحد، 9 ديسمبر 2012

أسماء الفائزين بالجائزة الوطنية الكبرى للصحافة في دورتها العاشرة

 
     أعلنت لجنة تحكيم الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة٬ خلال هذه الأمسية التي حضرها حشد غفير من الإعلاميين٬ عن أسماء الفائزين بجائزة الدورة العاشرة٬ حيث منحت الجائزة خلال هذا الحفل في صنف "التلفزة" لكل من مليكة حاتم ومحمد بنرمضان من القناة التلفزية الأولى عن برنامج "الهودج"٬ وعادت جائزة أحسن عمل إذاعي لنادية العناية من الإذاعة الوطنية عن برنامجها "رفعت الجلسة.
ومنحت اللجنة جائزة "الصحافة المكتوبة" للصحفي ميلود أزلزول من جريدة (أخبار اليوم) عن تحقيق بعنوان "لماذا توقف المغرب عن إنتاج أمصال العقارب والأفاعي"٬ أما جائزة الوكالة فكانت من نصيب الصحفي منصور مدني من وكالة المغرب العربي للأنباء٬ عن بورتري بعنوان" نجاة بلقاسم .. من قاع بلدة بني الشيكر الفقيرة إلى درجات متقدمة في سلم سلط الجمهورية الفرنسية".
وتنافس على جائزة هذه السنة 124 مرشحا 18 منهم في صنف الإذاعة و30 في صنف التلفزة و50 في صنف الصحافة المكتوبة و17 في صنف الوكالة و9 في صنف الصورة٬ وقد انكبت على اختيار الفائزين بها لجنة تحكيم٬ نصب أعضاؤها مطلع نونبر الماضي٬ وضمت إضافة إلى الرئيس 11 عضوا يمثلون عددا من المنابر الإعلامية الوطنية المكتوبة والمرئية والسمعية ووكالة المغرب العربي للأنباء.
يشار إلى أن الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة تهدف إلى تكريم الصحافيات والصحافيين المغاربة الذين يتميزون بمجهوداتهم الفردية والجماعية في تطوير مجالات الصحافة المكتوبة والصحافة السمعية البصرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق