الاثنين، 31 ديسمبر 2012

الصحافيون المطرودون من "البيان" ينظمون وقفة احتجاجية أمام وزارة الإتصال

     
 توصل فرع الدار البيضاء للنقابة الوطنية للصحافة المغربية من الزملاء نور اليقين بن سليمان و سمية يحيا و عمر الزغاري بالبلاغ التالي:
      ننظم  نحن الصحافيون المهنيون ، نور اليقين بنسليمان ، سمية يحيا وعمر زغاري، المطرودون جماعيا ،لأسباب نقابية ولرفضنا طريقة تسيير مؤسسة البيان وتدبير مواردها المالية والبشرية، وقفة أمام وزارة الاتصال يوم الأربعاء 02 يناير 2013  ما بين الساعة العاشرة صباحا و الواحدة زوالا احتجاجا على:
1- منح الدعم العمومي لمؤسسة لا تفي بالتزاماتها الاجتماعية والتعاقدية،  إلى حد السطو على أموال تقاعدنا وقطع أرزاق أسرنا في تحايل سافر على القانون بل وعلى القضاء بأساليب دنيئة.
2-  منح الدعم العمومي لمؤسسة تضع نفسها خارج القوانين المنظمة لمهنة الصحافة و لعلاقات الشغل، من خلال:
* رفضها القاطع لمقتضيات المادة 14 من النظام الأساسي للصحافيين المهنيين ،التي تقضي بتشكيل لجنة تحكيمية للبث في أي فصل تعسفي لصحافي مهني داخل أجل 90 يوما.
     * في إقبارها لملف نزاعنا الجماعي المحال على اللجنة الوطنية للبحث والمصالحة التي يترأسها عبد الواحد سهيل وزير التشغيل وعضو مجلس مراقبة شركة البيان .
   وتدخل هذه الوقفة ضمن البرنامج النضالي  لشهر يناير 2013 الذي سبق الإعلان عنه ،  وفي سياق حركتنا الاحتجاجية المفتوحة والمتنقلة ، لفضح الطابع الفاشي للإجراءات التي استهدفتنا من طرف إدارة قاوتي ومحتات، وللتعريف بقضيتنا والدفاع عن حقوقنا ومكتسباتنا.
                                 
إمضاء:
أعضاء المجلس الوطني الفدرالي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية
سمية يحيا
نور اليقين بنسليمان
                                                     عمر زغاري

الدار البيضاء 31 دجنبر 2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق