الخميس، 28 نوفمبر 2013

صحافيو مراكش في وقفة تنديدية ردا على التصريحات المسيئة التي صدرت عن رئيس مجلس الجهة



         تلبية لنداء فرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية، فرع جهة مراكش تانسيفت الحوز، نفذ صحافيو مراكش، صباح الخميس 28 نونير الجاري، وقفة تنديدية ردا على التصريحات المسيئة التي صدرت عن رئيس مجلس الجهة، وصف من خلالها الصحافيين، أنهم مجرد أقلام مأجورة، جاهزة للإيجار، والإنخراط في حملات مشبوهة ضد رموز حزب الأصالة والمعاصرة بمراكش.
إتهامات رئيس مجلس الجهة، التي جاءت في أعقاب المؤتمر الإقليمي للحزب، رأت فيها مجمل التدخلات، محاولة  حثيثة نحو أدجنة الممارسة الصحافية، وسعي إخضاعها للمصالح، ومغالطة الرأي العام، وذلك من خلال دعوته المؤتمرين، إلى عدم تصديق المواكبة الصحافية، وما جاءت به الكتابات حول الصراع الذي تخوضه شغيلة  تعاونية الحليب الجيد بمراكش، التي تعيش وضعا وظيفيا واجتماعيا مأزوما.
       وقد عرفت الوقفة مساندة، مجموعة من الحقوقيين و النقابيين وفعاليات من المجتمع المدني، الذين اعتبروا الصحافيين الشرفاء هم من قام بفضح لوبيات الفساد وناهبي المال العام.. وكانوا دائما إلى جانب القضايا العادلة لأبناء هذه المدينة كما ساندوا كل الخطوات الرامية لمحاكمة المفسدين .
وقدتوجت هذه الوقفة بتلاوة بيان مكتب الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية من طرف نائب رئيس الفرع الزميل محمد المبارك البومسهولي والذي جاء فيه مايلي:

       تهجم أحمد التويزي رئيس جهة مراكش تانسيفت الحوز على الجسم الصحافي والإعلامي بالجهة ووصف الصحافيين بانهم مجرد أقلام مأجورة جاهزة للإيجار والإنخراط في حملات إعلامية مشبوهة ضد رموز الحزب وأقطابه بالجهة.. تم ذلك خلال المؤتمر الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة  المنعقد بمراكش عشية يوم السبت 23 نونبر الجاري ..
فرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية بجهة مراكش اجتمع فور توصله بالمعلومات الكافية حول هذا الهجوم على الصحافة والصحافيين. وتداول في الموضوع حيث اجمع كل الاعضاء على:
ــ 1 الاستكار الشديد لهذا الكلام غير المسؤول والذي ينم عن عقلية تكميم الافواه
ــ 2 يؤكد ان  الصحافة لن تسكت عن نقل المعلومة كحق من حقوق المواطن التي تنص عليها كل المواثيق، وان الصحافيين لن يصمتوا ضد رموز الفساد  وناهبي المال العام..
ــ 3 يشدد على تضامن الصحافيين والتفافهم حول نقابتهم لمواجهة المتربصين بالجسم الصحافي ممن يستعملون وسائل الترهيب والترغيب قصد النيل من الاعلام او محاولة توجيهه ضد المصلحة العامة..
ــ 4 يعتبر ان الصحافة والإعلام ركيزة أساسية في البناء الديمقراطي والنهوض بتنمية البلاد والمدافع الاساسي على مقدراتها والمساهم في تثقيف المجتمع.
ــ 5 يعلن عن تنظيم وقفة احتجاجية يوم الخميس 28 نونبر2013 امام مقر مجلس الجهة ابتداء من العاشرة صباحا .
                        
مكتب فرع مراكش ـ 28 نونبر 2013


النقابة الوطنية للصحافة المغربية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق