الاثنين، 15 أكتوبر 2012

"فاطمة ياسين" أول صحفية مغربية تحصل على دبلوم دولي في الصحافة العلمية

     
حصلت الزميلة فاطمة ياسين يوم الخميس 11 أكتوبر 2012 على دبلوم دولي في الصحافة العلمية من الاتحاد الدولي للصحافة العلمية بكندا.
واختار الاتحاد تنظيم حفل التكريم وتوزيع الدبلومات والجوائز بقرية نيبو السياحية جنوب عمان

وحصلت  ياسين على تشجيع من طرف الاتحاد باعتبارها أول صحفية مغربية تحصل على دبلوم في الصحافة العلمية ومدته سنتين ونصف. وحضر حفل التكريم مجموعة من الخبراء في المجال العلمي والبيئ والصحفي.
وجرى توزيع الجوائز في حفل فني عبر من خلاله الصحفيون المتوجون عن فرحتهم بهذا التكريم النادر على مستوى العالم، وفي برنامج نوعي يمسى سكوب، وذلك بالرقص على إيقاعات الموسيقى المغربية والإفريقية والعربية والغربية.
     اعتبرت فاطمة ياسين، الصحافية بيومية "المغربية"، التابعة لمؤسسة ماروك سوار، حصولها، لأول مرة بالمغرب، على دبلوم الصحافة العلمية، التي يمنحها برنامج "سكوب"للصحافة العلمية بكندا، "مسؤولية" و"حافزا قويا" لدعم مسيرتها في إنجاز المزيد من التحقيقات حول مواضيع وقضايا ترتبط بالمجال العلمي والبيئي.
وقالت في تصريح لـ "كود" إنها سعيدة بهذا الدبلوم، الذي منحه إياها برنامج "سكوب" الكندي بصفتها أول صحفية مغربية تتلقى تكوينا ناجحا لمدة سنتين ونصف السنة في مجال الصحافة العلمية، معربة عن تشكراتها لإدارة ماروك سوار، التي وفرت لها جميع الشروط لمتابعة تكوينها في الصحافة العلمية داخل المغرب وخارجه.
وكانت فاطمة ياسين أخبرت، منذ أسبوع، من طرف الاتحاد العالمي للصحافة العلمية بأنها مدعوة في أكتوبر المقبل لتسلم دبلومها في حفل رسمي بالعاصمة الأردنية بحضور نخبة من العلماء والمفكرين والإعلاميين، وكذا خبراء من منظمة الصحة العالمية، ورؤساء جامعات دولية وعربية ورئيس وأعضاء الإتحاد الدولي للصحافة العلمية (الراعي للدراسة..
    وسبق لفاطمة ياسين أن حصلت أخيرا على جائزة أحسن مقال حول الربيع العربي، والمعنون بـ "الدولة المغربية مطالبة بتنزيل المناصفة"، من طرف مركز كوثر للتدريب بتونس، كما حصلت في شهر يوليوز الماضي على منحة من مركز ابن رشد للإعلام والتواصل وفري بريس بالأراضي المنخفضة، لإنجاز مشروع علمي حول الأمراض المهنية القاتلة أو المزمنة..
وحصلت أيضا على منحة المشاركة في مؤتمر شبكة أريج للصحافة الاستقصائية، وذلك بالمشاركة بتحقيقين علميين الأول حول أمراض السكري والثاني حول وفيات الأطفال في المناطق النائية.
                             
 

النقابة الوطنية للصحافة المغربية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق