الأربعاء، 21 نوفمبر 2012

اتصالات المغرب تدفع مستخدميها للإنتحار


استفاقت الشغيلة الاتصالاتية يومه الجمعة الماضية على فاجعة أخرى لمستخدم، أب لأربعة أطفال، بمدينة بوعرفة بعد إقدامه على عملية الانتحار شنقا. كان قد انخرط مند أيام في عملية المغادرة "الطوعية" التي أطلقتها شركة اتصالات المغرب.
و تعتبر هده عملية الانتحار الثانية بشركة اتصالات المغرب خلال شهرين بعد عملية الانتحار الأولى لمستخدم بمدينة خريبكة شهر شتنبر الماضي،
إن ظروف الاستفزاز والتهديد التي يعيشها مستخدمو شركة اتصالات المغرب بسبب عملية المغادرة "الطوعية" والتي أصبحت إجبارية، قد تجعل بعض ضعاف النفوس و ضعاف الإيمان بالله يفكرون في هدا المصير البئيس.
ولقد طالبت الجامعة المغربية للاتصالات، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، من خلال بيانات ومراسلات، المسؤولين والحكومة المغربية بالتدخل لذا شركة اتصالات المغرب لحماية كرامة المستخدمين وحتى تبقى عملية المغادرة طوعية وليست إجبارية و دون أي استفزاز وتهديد، وتجنبا لتفاقم الوضع الاجتماعي للشغيلة الاتصالاتية.
كما نذكر الشغيلة الاتصالاتية، انه ليس هناك أي مبرر في الحياة يسمح للإنسان بالإقدام على عملية الانتحار والتي هي محرمة شرعا وقانونا. وان الجامعة المغربية للاتصالات سبق لها وان وجهت نداءا، عبر موقعها وحجبته إدارة اتصالات المغرب عن شبكتها، إلى كافة المستخدمين الدين تمارس عليهم التعسفات و التهديدات أو الضغوطات، بموافاتها بشكايات مكتوبة لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق