الخميس، 24 مايو 2012

الزملاء في جريدة "المغربية" يتعرضون لاعتداء من طرف حراس ادارة " مجموعة ماروك سوار"






       تعرض الزملاء عبد اللطيف فدواش وربيع لوريدي ومحمد فجري، مطرودين من جريدة "المغربية" التابعة لمجموعة ماروك سوار، الى اعتداء من طرف حراس استقدمتهم الإدارة اليوم الخميس 24 مايو 2012 خصيصا لمواجهة الحركة الاحتجاجية التي تنظمها النقابة الوطنية للصحافة المغربية احتجاجا على طرد خمسة صحافيين في هذه المؤسسة.
  وكان الصحافيون واقفون قرب باب المؤسسة بشكل عادي خاصة أنهم لم يتوصلوا بأي قرار مكتوب يفيد بفصلهم عن العمل، فإذا بالحراس ينقضون عليهم ويقومون بالاعتداء والسب ودفعهم بعد ذلك من أجل إبعادهم عن باب المؤسسة.
       ويعتبر فرع الدار البيضاء للنقابة الوطنية للصحافة المغربية أن هذا السلوك القمعي تأكيد على تحدي إدارة هذه المؤسسة لكل القوانين والحقوق الاجتماعية والنقابية والسياسية الذي يكفلها الدستور حيث لم تكتف بطرد الصحافيين بل تقوم الآن بتعريضهم للبطالة وتشريد عائلتهم، بل تقوم بالاعتداء عليهم، وفي نفس الوقت تدخل في حملة ترهيبية شاملة ضد باقي الصحافيين في المؤسسة الذين يخوضون حركة احتجاجية منذ يوم 12 مايو الجاري، عبر اتخاذ عدة إجراءات للتضييق عليهم والتعسف اتجاههم، بشكل لم يسبق له مثيل في آية مؤسسة إعلامية أو مقاولة صحافية.
       والنقابة الوطنية للصحافة المغربية إذ تندد بهذا التوجه القمعي الخطير تؤكد أنها لا تتنازل عن حقها في حماية الصحافيين والنضال من أجل تحقيق مطالبهم المشروعة، كما يعلن فرع الدار البيضاء للنقابة الوطنية للصحافة المغربية أنه سيقوم بكل الإجراءات القانونية للمطالبة بمعاقبة المعتدين.
 وتجد رالإشارة إلى أن فرع الدار البيضاء للنقابة ينظم اليوم الخميس 24 مايو 2012 وقفة احتجاجية أمام مقر جريدة – المغربية- الكائن بزنقة عثمان بن عفان قرب شارع الحسن الثاني في الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال.
الدار البيضاء في 24 مايو 2012

عن مكتب الفرع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق