السبت، 12 مايو 2012

بيان استنكاري : هجوم غير مبرر لمدير القناة الرياضية على مسؤولين نقابيين ..

       هاجم مدير قناة الرياضية السيد حسن بوطبسيل، الذي لم يكمل بعد سنته الأولى في هذا المنصب،أعضاء اللجنة النقابية لقناة الرياضية التابعة للنقابة الوطنية الصحافة المغربية،خلال اجتماع عقده مع هيئة التحرير بالقناة يوم الخميس 10 أبريل.
 وفي سابقة خطيرة، نعت بوطبسيل، بدون مبرر مقبول، بعض المسؤولين النقابيين بأوصاف  قدحية  كما وجه لهم رسائل مبطنة مسيئة لهم كمهنيين .
      و قد عقدت اللجنة النقابية اجتماعا طارئا، بتنسيق مع قيادة النقابة الوطنية للصحافة المغربية، خصص لتدارس هذا الهجوم غير المبرر لمدير القناة الرياضية على مسؤولين نقابيين، وقررت ما يلي :
- مقاطعة جميع الاجتماعات التي يدعو إليها المدير حسن بوطبسيل.
 - مطالبة السيد بوطبسيل بتقديم اعتذار رسمي وسحب الأوصاف و النعوت التي صدرت عنه في حق أعضاء اللجنة النقابية.
-  شجب، و بشدة،  الأسلوب  غير المسؤول  لمدير القناة الرياضية، ورفض لهجة الوعد و الوعيد التي دأب على استعمالها في مواجهة المطالب المهنية المعقولة للمهنيين وكذا استنكار سلوكه  الهادف الى النيل من  كرامة عضوي اللجنة النقابية، الزميلين غزلان السلمي و سفيان الرشيدي.
- إن تمادي المدير في سلوكه لن يزيد الوضع في قناة الرياضية إلا احتقانا، كما أن التهجم على المسؤولين النقابيين سيؤدي حتما إلى تصعيد المواجهة وخوض كل أشكال النضال بما في ذلك تنظيم وقفات احتجاجية وإعلان الإضراب إذا اقتضى الأمر ذلك، وهو ما لا نتمنى الوصول إليه.
- إننا لن نتنازل عن كرامتنا، كما أننا لسنا مستخدمين عند أي كان. نحن مهنيون تربطنا عقود عمل قانونية مع الشركة الوطنية ولاحق لأي شخص أن يمس كرامتنا ويهيننا كلما طالبنا بحقوقنا التي يضمنها الدستور و القوانين.
لذلك فإننا لن نسكت وسنواجه في إطار القانون وتحت راية النقابة الوطنية للصحافة المغربية التي نعتز بالانتماء إليها. 
                                                                                                                                10  ابريل 2012 




3Partager
















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق